ماهو البيتكوين



تعريف البيتكوين
شهد عالم الأعمال منذ فترة ثورة جديدة من نوع آخر، تمثلت في ظهور مايسمى بالعملة الالكترونية Electronic money . وهي عملات رقمية افتراضية يتم استخدامها في المبادلات والمعاملات المالية كالحوالات المالية والدفع المباشر الكترونيا أي أنها تستخدم فقط عبر الشبكة العنكبوتية. ويوجد عشرات الانواع من هذه العملات مثل الـ: Bitcoin ولايتكوين وفاكوين ونيمكوين وبيركوين وفزركوين. وتتحدد اهمية كل عملة رقمية حسب عدد المُستخدمين وبنية كل شبكة والمواقع التي يتم مبادلتها فيها.
وهي عُملة إلكترونية يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن الفرق الأساسي وهو ان هذه العملة تبقى إلكترونية يمكن تدواولها عبر الانترنت فقط و  ليس لها وجود فيزيائي،  حيث تذهب النقود من حساب مستخدم إلى آخر بشكل فوري ودون وجود أي رسوم تحويل ودون المرور عبر أي مصارف أو أي جهات وسيطة من أي نوع كان.
و أيضا هذه الخدمة متوفرة على مستوى العالم ولا تحتاج لمتطلبات او اشياء معقدة لاستخدامها. عند الحصول على العملات يتم تخزينها في محفظة الكترونية. ومن الممكن استخدام هذه العملات في اشياء كثيرة منها شراء الكتب و الهدايا او الأشياء المتاح شرائها عن طريق الانترنت وتحويلها لعملات اخرى مثل الدولار او اليورو.

و اول من اخرج هذه العملة للوجود هو الخبير المالي و الاقتصادي ساتوشي ناكاماتو سنة 2008 ، ووصفها بأنها نظام نقدي إلكتروني يعتمد في التعاملات المالية المباشرة بين مستخدم وآخر دون وجود وسيط.والهدف من هذه العملة هو محاولة تغيير الاقتصاد العالمي لمواكبة التحولات التي يعرفها ، و طبعا محاولة الدفاع بها عن الخصوصية

وقد ارتفعت قيمة عملة بتكوين بشكل كبير من 13 دولارا في يناير/كانون الثاني الماضي إلى مبلغ قياسي وصل إلى493.97 دولارا  وذلك مع تحول أعداد أكبر من رجال الأعمال والمستهلكين لاستخدام هذه العملات في عمليات الشراء والبيع الإلكتروني عبر الإنترنت. ولا توجد اية منظمة او هيئة رسمية تسهر عليها و تقف خلفها.

الخلاصة:لقد كسب البيتكوين شعبيا كبيرا جدا اذ يرى احد الخبراء أن مستقبل هذه العملة يعتمد بشكل كبير على ما سيحدث في الاقتصادات العالمية بشكل عام تماماً فلا بيتكوين فرض نفسه على جميع العملات وغز جميع انحاء العالم وما يعرف بثورة البيتكوين 
 سوف اضع عدىد من الدورس حول البيتكوين كا طريقة التعدين البيتكوين و ربح المجاني ال اخخخ

3 Responses so far.

  1. FX يقول :


    Bitcoin faucet gives you the most wonderful (BTC / min0.0000015) and without slowing down the speed of profits Alpetkoan such other sites.
    http://btc-flow.com/r/a1a24f7255

  2. Unknown يقول :

    اربح 1000 ساتوشي و 20% لكل احالة
    موقع توب بيتكوين
    http://www.topbitc.com/?ref=c312dc7f
    TopBitc.com - The Top Free Bitcoin Faucet
    get 1,000 satoshi every 1 hour

  3. Unknown يقول :

    http://www.TopBitc.com
    The Top Free Bitcoin Faucet get 1200 satoshi every 2 hour
    The Top Bitcoin Faucet 1200 satoshi per 2 hour - Bitcoin Talk

ضع تعليق